تنعم الأردن بالأمن والأمان وشهدت تطوراً وازدهاراً كبيراً خاصة فى بعض أحياء العاصمة عمان. حيث يوجد عدد كبير من المناطق المرموقة و العديد من المراكز التجارية الفاخرة و الأماكن السياحية و لقبت هذه الأماكن بـ عمان الغربية. وأغلب هذه الأحياء حديثة شيدت في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

فى هذا المقال سنتعرف على أرقى أحياء مدينة عمان. حتى تكون على دراية بأدق التفاصيل فى اختيار الحي المناسب لك من حيث الخدمات العامة والخاصة والميزانية التي حددتها.

ما هي أرقى أحياء عمان؟

تختلف أسعار المنازل والفلل والأراضي فى أحياء عمان تبعا للمنطقة والخدمات المتوفرة كما يمتاز بعضها بالرقي والهدوء وهذه أهم و أرقى أحياء مدينة عمان:

خلدا

تقع خلدا غرب العاصمة عمان وهي من أكثر الأحياء رقياً و جذباً لأصحاب العقارات السكنية من فلل ومنازل سكنية. تتوفر الخدمات في خلدا من مدارس ومستشفيات وكبرى الأسواق و المولات التجارية التي تضم كل ما يلزم أفراد عائلتك. وبالنسبة لسعر المتر المربع للعقارات فإن خلدا من المناطق ذات السعر المتوسط لذلك يسهل على متوسطي الدخل السكن فى واحدة من أفضل أحياء عمان.

بامكانك تصفح الروابط التالية لتعرف مدى رقي منطقة خلدا:

دابوق

يقع  بالقرب من دابوق المنزل الخاص بالملك عبدالله الثاني، كما يجاور الحي حدائق الحسين بن طلال لذلك يعتبر من أرقى أحياء عمان. كما تضم دابوق العديد من المباني الفاخرة كالفلل والقصور لأصحاب المناصب المرموقة في الدولة لذلك تعبر حيا لأصحاب الدخل الكبير. فهي من أغلى مناطق عمان سعراً للمتر.

يسعى الكثير لاقتناء مسكن خاص فى هذا الحي الراقي بسبب حداثة دابوق، وجمال تنظيم المباني ورقي ديكوراتها ووجود كبرى المولات فيها مثل دابوق مول الذى يوفر العديد من الخدمات لسكان الحي. وللمنطقة كل النصيب من اسمها حيث إن كلمة دابوق تعني المزارع أو الحقول باللغة الشيشانية. ولا ننسى أيضاً إطلالة حي دابوق على جبال الحمر و ماحص والفحيص.

عبدون

تقع عبدون في جنوب العاصمة الأردنية وهى من أكثر المناطق ثراء ورقيا فى عمان. كما يتردد عليها في الغالب سكان عمان المحليين والسياح.و تعتبر من أفضل أحياء عمان للسكن لاحتوائها على كافة الخدمات و المراكز التجارية و النوادي الرياضية. ويحيط  بعبدون العديد من المطاعم والمقاهي والأكشاك كما تضم مولات تجارية فاخرة ومنها عبدون مول وتاج مول. وتشتهر عبدون بجسرها المعلق الذي يربط حي عبدون الشمالي و حي الرضوان ضمن منطقة زهران، وبالنسبة لسكان مدينة عمان يربط دوار عبدون بالدوار الرابع.

يوجد في عبدون العديد من الأماكن التي ينصح بزيارتها ومنها عبدون مول الذي يعتبر من أوائل مراكز التسوق التي افتتحت في عمان كما يوجد بالحى الكثير من السفارات مثل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، السفارة المصرية، السفارة السورية والسفارة البرتغالية وغيرها من المباني المعروفة.

دير غبار

يسكن ديرغبار رجال الأعمال و المستثمرون وأصحاب المناصب العليا في الحكومة. كما شهد الحي إقبالا كبيرا من الوافدين من دول الخليج والسوريين والعراقيين، وذلك بسبب جمال الأبنية وجاذبية المنطقة وأيضاً بسبب وجود بعض الشركات والمدارس و السفارات مثل السفارة الأسترالية.

تتميز مباني الحي بالحداثة والتنظيم الجيد والشوارع العريضة ذات الطراز الحديث في البناء، لذلك تعد من أكثر الأحياء المرغوبة عند البحث عن العقارات في العاصمة كما تمتاز بقربها من عبدون و طريق المطار.

تمتاز بيوت الحى بتوفر المسابح و الحدائق و أدوات الترفيه المناسبة، لذلك يحرص أصحاب الشركات العقارية على عمل تشطيبات المباني بأحدث المواد وتصميم الديكورات الداخلية والخارجية بأروع التصاميم العصرية، ما يفسر ارتفاع أسعار بيع وإيجار الشقق والفلل والقصور هناك.

الصويفية

تعتبر الصويفية من أرقى أحياء عمان والتي يرغب الكثيرون فى السكن فيها, وذلك لاحتواها على العديد من المراكز التجارية التي تضم أشهر الماركات العالمية. كما يوجد بها شارع الحمرا الذي يقصده العديد من السكان والسياح في الاردن وتقع الصويفية في وادي السير غرب عمان بالقرب من عبدون و دابوق.

ومن أهم معالم الصويفية البركة مول، و أفينيو مول والصويفية فيليج وكثير من الأماكن الأخرى.

ضاحية النخيل

من أبرز أحياء عمان الجديدة في العاصمة حيث تقع على طريق مطار الملكة علياء الدولي. هي منطقة هادئة سهلية غير جبلية، مناسبة لممارسة الرياضة ولمن يريد العيش بعيداً عن ازدحام الأسواق و المراكز التجارية. تمتاز مبانيها من فلل وإسكانات بأحدث التصاميم وأروعها كما يوجد فى وسط الضاحية عدد من المحلات التجارية، و تعد من المناطق ذات السعر المرتفع قليلا للمتر المربع وغالبية سكان ضاحية النخيل من المغتربين.

ونظرا لارتفاع الضاحية عن سطح البحر ما يقارب ال 1000 متر فإن الطقس ضبابي في الشتاء ومائل للبرودة والحرارة قد تلامس الصفر المئوي في بعض الأوقات من السنة.

ومن أهم معالم ضاحية النخيل مسجد المحسنات، مطعم قرية النخيل و مدرسة فاطمة الزهراء. وبالنسبة للنساء يوجد منتجع ومسبح خاص يسمى ورد و حرير والذي يعتبر من أرقى منتجعات النساء في الأردن ويقع على الشارع الرئيسي خلف ضاحية النخيل ويحتوي على برك سباحة، أيروبكس، صالون واختصاصية تغذية.

ضاحية الرشيد

 أحد أهم الأحياء الحديثة فى العاصمة الأردنية عمان وتتبع تنظيمياً لمنطقة الجبيهة. بدأ العمران يظهر في ضاحية الرشيد منذ ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي ويقطن بها العديد من العائلات العربية المقيمة في عمان وبالأخص الخليجيون والعراقيون والسوريون.

ونظرا لقرب ضاحية الرشيد من وسط المدينة والشوارع التجارية المهمة والمناطق السكنية فهي من أفضل أحياء عمان وأكثرها جذبا للسكان. حيث يجاورها من الشرق المدينة الرياضية ومن الشمال حي الصديق ومن الغرب حي الجامعة ومن الجنوب منطقة تلاع العلي. يوجد فى الضاحية معالم كثيرة ومن هذه المعالم فندق القدس الدولي، مجمع الروضة السكني والتجاري , دار الكتاب الأردني , مركز الأردن التجاري و مسجد السلام.

وضحنا في هذا المقال أهم و أرقى أحياء عمان، اختر منها مايناسبك ولا تنس الاطلاع على الفلل والمنازل والأراضي في هذه المناطق المعروضة على موقع أو تطبيق خريطة. البحث المفصل سيساعدك على إيجاد ما يناسبك، حيث يتم عرض كل التفاصيل الخاصة بالعقار مدعمة بالصور مع إمكانية التواصل مع صاحب العقار مباشرة .

Join to newsletter.

Curabitur ac leo nunc vestibulum.

Thank you for your message. It has been sent.
There was an error trying to send your message. Please try again later.

اقرأ المزيد

Get a personal consultation.

Call us today at (555) 802-1234

Request a Quote

Aliquam dictum amet blandit efficitur.