يعد التوقيت من أهم العوامل التي يجب التنبه إليها قبل البيع، فهو يساعد على تقليل وقت العرض وبيع المنزل في أقصر فترة زمنية أو مقابل أكبر مردود مالي ممكن. فما هي أفضل الأوقات لإدراج منزلك للبيع؟ وما العوامل الأخرى التي يجب عليك أخذها بالحسبان؟

التغيرات الموسمية

الربيع

بشكل عام ، يعتبر الربيع موسم التسوق للعقار فإذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى قدر من الربح عند بيع منزلك، أو تود بيعه بأكبر سرعة ممكنة، عليك إدراجه للبيع في شهر نيسان أو أيار على الأكثر. يرجع ذلك إلى طول ساعات النهار والطقس المعتدل، ما يجعل عملية معاينة المنازل أكثر متعة وسلاسة. كما أن موسم الإزهار يضفي على منزلك جاذبية أكبر. 

حسب تحليل السوق الذي أجرته خريطة على تواريخ ونتائج الآلاف من قوائم العقارات على مدى السنوات الماضية، تميل المنازل المدرجة للبيع خلال الشهر الخامس من العام إلى البيع حوالي 6 أيام أسرع من المتوسط، وتم بيع القوائم التي دخلت السوق في أوائل شهر أيار مقابل ما يقرب من 1% أكثر من العائد المتوقع. أما المنازل المدرجة للبيع في أي وقت من شهر أبريل فكانت تباع أسرع من المتوسط بأسبوع كامل.

“تباع المنازل المدرجة في أوائل شهر أيار مقابل عائد مالي أكبر، ولكن المنازل المدرجة في أبريل تباع الأسرع ”

الخريف

الربيع والخريف هما أفضل الفصول للشراء لدى العديد من الباحثين عن المنازل. والخريف هو ثاني أفضل موسم لأن الجو لا يزال دافئًا، والأطفال إما أنهوا العام الدراسي للتو أو بدأوا الذهاب إلى المدرسة مؤخرا ، ولم يذهب المشترون في إجازة بعد أو أنهم عادوا من إجازاتهم للتو. على عكس الصيف حيث يستغله الكثير من الناس لقضاء إجازتهم خارج البلاد. وفي الشتاء ، غالبًا ما تكون الأحوال الجوية قاسية وغير مشجعة لتفقد المنازل.

ما هو أسوأ توقيت للبيع؟

في حين أن الربيع هو بلا شك أفضل وقت للبيع وبكل المقاييس، لكن إذا حاولت بيع منزلك في أواخر شهر كانون الأول، فلن تحظى بالنتائج التي ترجوها .إن المنازل المدرجة في أواخر شهر كانون الأول تباع بنسبة 1.5% أقل من المتوسط، وفي غضون 5 أيام أبطأ من المتوسط. أما في أواخر شهر تشرين الثاني، تشهد العقارات انخفاضا بنسبة 0.9% على عائد البيع، وتأخذ 12 يوما زيادة عن المتوسط ليتم بيعها.

الوقت من الأسبوع

نهاية الأسبوع

تظهر المنازل المدرجة في عطلات نهاية الأسبوع مشاهدة أكبر بنسبة 24% من الإعلانات المدرجة في منتصف الأسبوع، حيث حصد يوم الجمعة أعلى نسبة من المشاهدات يليه يوم السبت في المركز الثاني ثم يوم الخميس. فالمنازل المدرجة في يوم الجمعة سجلت حوالي 25% أكثر في الأسبوع الأول للإعلان من المنازل المدرجة يوم الثلاثاء.

توقيت التصليحات

ثلاثة من كل أربعة بائعين للمنازل يحتاجون للقيام بتحسين واحد على الأقل في المنزل عند عملية البيع والعرض، وأشار ربع هؤلاء البائعين أن خططهم في الصيانة استغرقت وقتًا أطول من المتوقع. لذلك يجب على البائعين الذين يرغبون في الاستفادة من عوائد صيانة المنزل قبل بيعه الاستعداد مبكرًا لجدولة أعمال الصيانة والقيام بها. حتى لا يؤدي تأجيل أعمال الصيانة والتحسينات المنزلية إلى استغراقها وقتا أطول من المتوقع وعرقلة عملية الإعلان والبيع في النهاية.

مدة العرض في السوق

دائمًا ما تحظى القوائم الجديدة بأكبر قدر من الاهتمام والمشاهدات في أول يومين لها في السوق، حيث يبحث المتسوقون المنزليون عن قوائم جديدة لتفقدها ، ويستفيد المشترون الأذكياء غالبًا من تنبيهات البريد الإلكتروني أو الإشعارات الأخرى للتحقق من كل قائمة جديدة تتوافق مع معايير بحثهم. 

لكن بعد الأيام القليلة الأولى، وفي اليوم الخامس تحديدا، تتلاشى الفائدة بسرعة ولا يجذب الإعلان سوى نصف عدد المشاهدات التي حصدها في اليوم الأول. ومع نهاية الأسبوع الثاني، تنخفض المشاهدات إلى النصف مرة أخرى، لتصل إلى ربع عدد الزيارات الأولية.

وهذا الانخفاض في الطلب له عواقب حقيقية على البائعين، لأنه كلما طالت مدة بقاء المنزل في السوق، قلت احتمالية بيعه بالسعر المطلوب أو تحقيق عائد أكبر من بيعه بسعر أعلى.

عوامل أخرى

قد تؤثر ديناميكيات السوق المحلية أو الطقس أو الفائدة على التوقيت الأنسب للبيع. على سبيل المثال، معدلات الفائدة المنخفضة تعني أقساطا شهرية أكثر انخفاضا. وهذا يعني مزيدا من المشترين، وبالتالي المزيد من الطلب والمال. في المقابل، عندما يشعر المشترون بالقلق إزاء الارتفاع المقبل في أسعار الفائدة، ينخفض ​​الطلب ويزيد العرض.

ادرس السوق بعناية لفهم أسباب الزيادة أو الانخفاض على الطلب والعرض. قم بانتقاء التوقيت الأنسب لعرض عقارك للبيع، مثل فصل الربيع وفي عطلة نهاية الأسبوع بالتحديد. تجنب الأوقات السيئة خلال بقية العام لتضمن بيع المنزل في أقصر فترة زمنية أو مقابل أعلى سعر.  

المراجع [+]

Join to newsletter.

Curabitur ac leo nunc vestibulum.

Thank you for your message. It has been sent.
There was an error trying to send your message. Please try again later.

اقرأ المزيد

Get a personal consultation.

Call us today at (555) 802-1234

Request a Quote

Aliquam dictum amet blandit efficitur.