هل ترغب بأفكار بسيطة وغير مكلفة، وتلائم تصميم ديكور منزلك المستأجر أو أي مكان تود تأثيثه بدون أن تقوم بتغييرات جذرية فيه ؟

إن تغير تصميم ديكور منزل مستأجر يعتبر تحدياً صعباً، لأنك غالباً لا تود إنفاق الكثير من المال على تصميم ديكور وتأثيث منزل قد تتركه بانتهاء مدة العقد.

نقدم لك في هذا المقال بعض النصائح والأفكار غير المكلفة لتصميم وتزيين ديكور منزل مستأجر بدون تغيير أي شيء في المنزل.

خطوات تصميم ديكور منزل مستأجر دون تغيير أي شيء في المنزل

القيام بالتغييرات المؤقتة بأنفسنا

دائماً ما نبحث عن كل جديد لإضافته إلى ديكور منزلنا لتفادي الشعور بالملل تجاه تصميم المنزل، وغالبا لا يحدث هذا الأمر بحكم ارتفاع ثمن ما نريد شراؤه أو لضيق الوقت وانشغالنا في أعمالنا اليومية، لذلك يمكن أن نصنعها بأنفسنا في وقت قليل و مجهود بسيط.

ويكمن السر في نظرية “افعلها بنفسك” (Do It Yourself) في الجمع بين ميزتين وهما انخفاض كلفة العمل و سهولة الصنع كل ذلك في وقت قليل مثل :

  •     عمل وحدة إضاءة من خيوط الصوف.
  • تغيير لون الجدران ودهنها بشكل مبتكر.
  • تغيير شكل فازة تقليدية إلى شكل عصري.
  •     تحويل مجموعة من الزجاجات إلى فازات ملونة.
تغيير ديكورات الجدران وإضافة لوحات فنية

لست بحاجة لطلاء جدران منزلك المستأجر حتى تشعر أنك قمت بتجديدها أو إخفاء العيوب فيها وتتكلف مبلغا وجهدا كبيرا في منزل قد تركه في أي لحظة. بإمكانك بكل بساطة التغاضي عن الطلاء واستخدام ورق الجدران المؤقت لبث روح جديدة في المكان، وهو مثالي للأماكن الصغيرة التي تحتاج إلى عنصر من البهجة ويضيف مزيدا من الأناقة على المنزل. 

يمكنك أيضا اختيار لاصق مرسوم على الجدار وإضافة لوحات فنية، مثل الرسومات المفرغة الي تضفي منظراً جديداً بأقل تكلفة، أو يمكنك وضع ورق الجدران الذي يتم تركيبه على السيراميك، لأنه سهل الفك والتركيب ويتحمل الماء وقتا طويلا. 

تغيير الإضاءة وتعزيزها

إحدى حقائق الديكور الهامة أن أي غرفة تبدو أفضل مع إضاءة جيدة، وتغيير الإضاءة يعد من أسهل وأسرع التعديلات التي يمكنك إجراؤها في المنزل. يمكنك إضافة بعض من المصابيح الأرضية والجانبية لتضيف جمالية ولمسة عصرية للمنزل، ولا ننسى انه يمكنك اصطحاب هذه المصابيح معك إذا قررت الانتقال إلى منزل آخر.

إضافة النباتات الخضراء

يعتقد البعض أن النبات المنزلي للزينة فقط، لكن الحقيقة أنه يلعب دوراً فعالاً في تنقية الهواء فضلاً عن شكله المبهج ليعطي شعوراً بالاسترخاء ويساعدك على التخلص من الطاقة السلبية. كما أكد الخبراء أن النبات يمكنه أيضاً أن يساعد على تقليل ضغط الدم وتحسين الذاكرة وتقليل التوتر. و لا يشترط للحصول على هذه الفوائد أن تكون النباتات موجودة بشكل طبيعي وفعلي في المنزل، بل يمكن وضع صور أو لوحات لمناظر طبيعية أو مساحات صناعية خضراء لتقوم بنفس الدور الفعال.

لذلك أصص النباتات الخضراء هي أفضل طريقة لإدخال حياة جديدة الى منزلك، ومن أقلها تكلفة أيضا. يمكنك دائما أن تجد بعض النباتات التي لا تحتاج إلى الكثير من الرعاية مثل: الزنبق والأقحوان واللبلاب ونبتة الألوفيرا. يمكنك أيضا تكوين حديقة صغيرة في شرفة منزلك إن وجدت.

تغطية النوافذ وإضافة الألوان

الستائر الجديدة تغير مظهر الغرفة كلياً، و لاختيار ستائر مناسبة لديكور منزلك يجب أن تراعي الأثاث ولونه، مثلا ستائر بنقشة الزهور ستجعل من نوافذ المنزل عملا فنيا إذا كان الأثاث دون نقشة. ويمكنك أيضا اختيار ستائر خفيفة لإدخال المزيد من ضوء الشمس.

تستطيع أن تنشر الألوان في المنزل من خلال الطرق التالية:

  •     اختيار لون ستارة بلون ناري كالأحمر أو البرتقالي
  •     طلاء طاولة أو كرسي جانبي باللون الأصفر أو الأزرق المبهج
  •     اختيار قطعة من الأثاث بلون مبهج
تغطية النوافذ وإضافة الألوان

الستائر الجديدة تغير مظهر الغرفة كلياً، و لاختيار ستائر مناسبة لديكور منزلك يجب أن تراعي الأثاث ولونه، مثلا ستائر بنقشة الزهور ستجعل من نوافذ المنزل عملا فنيا إذا كان الأثاث دون نقشة. ويمكنك أيضا اختيار ستائر خفيفة لإدخال المزيد من ضوء الشمس.

تستطيع أن تنشر الألوان في المنزل من خلال الطرق التالية:

  •     اختيار لون ستارة بلون ناري كالأحمر أو البرتقالي
  •     طلاء طاولة أو كرسي جانبي باللون الأصفر أو الأزرق المبهج
  •     اختيار قطعة من الأثاث بلون مبهج
إضافة الحواجز الخشبية المؤقتة

عند استئجار منزل قد يحتاج البعض إلى تقسيم الغرفة أو الصالة الرئيسية للمنزل، والحل الأمثل هو استخدام حاجز خشبي مؤقت لخلق زوايا مريحة أو فصل أجزاء من غرفة المعيشة ووضع طاولة للطعام.

 ويمكن أن نستخدم الحواجز الخشبية بطرق مبتكرة مثل :

  •     تصميم رفوف لوضع الكتب.
  •     وضع إضاءة بين الفواصل الخشبية لتضيف جمالية خاصة للحاجز.
  •     استغلالها لوضع التلفاز فيها وبعض الرفوف.
  •     دمج المعدن مع الحاجز الخشبي.

هناك اعتقاد سائد أنه لا يمكنك خلق أي تغييرات في المنزل المستأجر، لكن كما ذكرنا في المقال أن إضافة الديكورات والتجديدات لا تستدعي هدم الجدران وعمل تغييرات جذرية. بل يمكنك عمل تجديدات بسيطة لتشعر أن المنزل ملك لك، عن طريق بعض الأفكار البسيطة مثل إضافة ورق الجدران المؤقت واللوحات الفنية.

بإمكانك أيضا أن تستشير مصمما داخليا لإيجاد حلول تناسب احتياجاتك أنت وأسرتك، وإضافة بعض اللمسات الأنيقة والعصرية بحيث تبث فيه روح التجديد والراحة وتكون مؤقتة ويمكنك الاستثمار فيها عند الانتقال إلى منزل جديد.

المراجع [+]

Join to newsletter.

Curabitur ac leo nunc vestibulum.

Thank you for your message. It has been sent.
There was an error trying to send your message. Please try again later.

اقرأ المزيد

Get a personal consultation.

Call us today at (555) 802-1234

Request a Quote

Aliquam dictum amet blandit efficitur.