هل تريد سداد قرضك العقاري في أقل من مدته؟ 

يشعر العديد من مالكي المنازل الذين لديهم قروض عقارية أنهم لن يتحرروا أبدًا من عبء الديون و لحسن الحظ ، هناك عدة طرق فعالة لسداد قرضك العقاري بشكل أسرع وتوفير الكثير من مدفوعات الفائدة.

ومهما كانت أسباب رغبتك في التخلص من قرض منزلك في وقت أقرب ، استخدم النصائح الخمس التالية لوضع مدفوعاتك في مسار أسرع.

طرق سداد القرض العقاري بشكل أسرع 

استشر محترفًا للعثور على المنزل المناسب

إذا كنت تبحث عن منزل يناسب ميزانيتك، أو إذا كنت مستعدًا لبيع منزلك، فاستشر وكيل عقارات ذي خبرة لأن نصائحه ستوفر عليك الوقت والمال. في بعض الحالات، قد يتمكن الوكيل من مساعدتك في العثور على منزل قبل أن يصل إلى السوق، ما يمنحك ميزة تنافسية.

هناك عبارة إنجليزية تقول: لا تقضم أكثر مما تستطيع مضغه وأهم الدروس المستفادة منها:

  • هل دفعة المنزل 25٪ أو أقل من راتبي الشهري؟
  • هل يمكنني الحصول على قرض بسعر فائدة ثابت لمدة 15 عامًا؟
  • هل يمكنني تحمل تكاليف الصيانة المستمرة لهذا المنزل؟
  • قد يكون تقليص حجم منزلك خطوة جذرية، ولكن إذا كنت عازمًا على التخلص من الرهن العقاري، ففكر في بيع منزلك الأكبر واستخدم الأرباح لشراء منزل أصغر وأقل تكلفة.
ضاعف الدفعة المقدمة

قد يبدو الدفع نقدًا لشراء منزل أمرًا غريبًا ، لكن تخيل كم المتعة التي يمكن أن تحصل عليها دون دفع قرض عقاري يثقل كاهلك! 

في حال لم يكن الخيار الأول متاحا، قم بدفع 10٪ على الأقل (ويفضل 20٪) كدفعة أولى، وضع في اعتبارك أنه كلما زادت الأموال التي تضعها في الدفعة المقدمة، قل المبلغ الذي ستحتاج إليه للتمويل. هذا يؤدي إلى دفعة رهن عقاري أقل كل شهر، مما يسهل عليك سداد قرضك العقاري مبكرًا.

قلص نفقاتك

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أموال إضافية لوضعها في الرهن العقاري، فإن النفقات هي مكان ذكي للبدء. من خلال تقليل نفقاتك، قد تجد مساحة كبيرة للمناورة في ميزانيتك الشهرية تمكنك من سداد قرضك العقاري بشكل أسرع.

على سبيل المثال، قد يساعدك دفع مبلغ إضافي قدره 100 دينار شهريًا على سداد قرضك العقاري مبكرًا بأربع سنوات مع توفير فائدة قدرها 23,000 دينار، وذلك عند الحصول على قرض بقيمة 250 ألف دينار لمدة 30 عامًا بسعر فائدة 3.5٪. تأكد فقط من أن المُقرض يعلم أنك تريد أن توجه الدفعة الإضافية نحو أصل القرض.

عند مراجعة نفقاتك لتحديد أماكن التوفير، ابدأ بنفقات بطاقة الخصم والائتمان الخاصة بك لعمليات الشراء الاندفاعية. فيمكنك إيجاد توازن صحي بين خفض النفقات والاستمتاع بالحياة.

جدول المدفوعات الإضافية 

إذا كانت إعادة التمويل لقرض قصير الأجل تبدو جذابة ولكنك تشعر بالقلق بشأن الالتزام بسداد دفعة شهرية أعلى، فإن إجراء دفعة إضافية مجدولة قد يحقق لك نتائج مماثلة. 

 أولاً ، ستحتاج إلى معرفة عدد الدفعات الإضافية التي تريد سدادها كل عام – سواء كانت دفعة إضافية كل ربع سنة أو دفعة إضافية واحدة سنويًا. بمجرد معرفة المبلغ الإجمالي الذي تريد إنفاقه سنويًا على المدفوعات الإضافية، يمكنك إعداد خطة ادخار تلقائية في البنك الذي تتعامل معه.

ثانياً ، ما نوع المردود المبكر والمدخرات التي يمكن أن تحققها بعض المدفوعات الإضافية كل عام؟

وتذكر أن هذا يعتمد على البنك الذي تتعامل معه.

مثال : الحصول على قرض قيمته 250,000 دينار بسداد شهري قدره 1,123 دينار أردني، فإن إجراء دفعتين رئيسيتين إضافيتين ودفعات الفائدة كل عام يمكن أن يحسم حوالي سبع سنوات من قرضك ويوفر لك 38,000 دينار من الفوائد.

أخيراً ، تأكد من مراجعة البنك الذي تتعامل معه للتأكد من أن هذه المدفوعات الإضافية ستُضاف إلى أصل القرض.

بدل إلى مدفوعات نصف شهرية

في حين أن هذا قد يبدو مثل إجراء مدفوعات إضافية، تقدم العديد من البنوك للمقترضين الفرصة لسداد دفعات نصف شهرية بدلاً من دفعة شهرية كاملة.

ستسدد قرضك بشكل أسرع من خلال التوفير في تكاليف الفائدة الإجمالية.

 

ما هو الجانب السلبي؟

لا تقدم جميع البنوك خيارات دفع نصف شهرية.

إعادة صياغة الرهن العقاري الخاص بك

لا تُعرف إعادة الصياغة باسم إعادة التمويل، لكنها استراتيجية قابلة للتطبيق لسداد قرضك مبكرًا وربما تقليل مبلغ الفائدة التي ستدفعها. على الرغم من عدم تقديم جميع المقرضين لإعادة الصياغة، إلا أنه من المفيد استكشاف ما إذا كنت تفكر في إجراء دفعة كبيرة من رصيد الرهن العقاري الخاص بك.

مع إعادة الصياغة ، عادة ما يقوم المقترض بسداد دفعة كبيرة إجمالية مقابل الرهن العقاري. سيقوم المُقرض بعد ذلك بإطفاء الرهن العقاري بقيمة الرصيد الأقل، مما يؤدي إلى انخفاض الدفعة الشهرية.

 وأخيراً نقدم لك النصائح التالية:

استخدم أية أموال إضافية لسداد دفعة إضافية للرهن العقاري. و بافتراض أنك تنوي أن يكون العقار هو منزلك المثالي لسنوات عديدة قادمة ، فقد ترغب أيضًا في التفكير في:

  •     بيع منزلك وتقليص حجمه. سيكون قرضك أصغر وسيكون سداده أسهل بكثير.
  •     قم بتأجير جزء من منزلك ، ثم قم بتخصيص هذا المبلغ لقرضك العقاري.

يمكنك اتخاذ خطوات صغيرة اليوم من شأنها أن تحدث فارقًا كبيرًا نحو سداد قرضك العقاري مبكرًا. قم باستشارة محترف في العقارات لإيجاد خيار المنزل الأنسب لك ولميزانيتك، وحاول قدر الإمكان أن تقلص نفقاتك وتضاعف مقدار الدفعة المقدمة.

المراجع [+]

Join to newsletter.

Curabitur ac leo nunc vestibulum.

Thank you for your message. It has been sent.
There was an error trying to send your message. Please try again later.

اقرأ المزيد

Get a personal consultation.

Call us today at (555) 802-1234

Request a Quote

Aliquam dictum amet blandit efficitur.