عند القيام بعمل جولة تصوير بالفيديو لعقارك, ينبغي أن يضم أكثر من مجموعة صور مكبرة ومصغرة بجودة عالية للعقار.الخبر السار أن ميزة تسجيل الفيديو بدقة عالية HD أصبحت متاحة في أغلب كاميرات الفيديو والكاميرات الرقمية. كما أنها مستمرة بالتطور في بعض الهواتف الذكية، هذا يجعل من السهل نقل صورة العقار بكل جاذبية ووضوح. لكن جودة التسجيل وحدها لا تكفي لصنع عرض جذاب، حيث يعتبر صنع جولة بالفيديو تحديا إبداعيا يتطلب أن تجمع بين بعض المهارات والموارد خلف العدسة مع قليل من التدريب والتروي.  كما يمكنك الاستفادة من هذه الوسيلة وجعلها واحدة من سبل التسويق الأكثر فعالية.

جمعنا لك في هذا المقال بعض الطرق والخطوات التي تجعل الصورة العامة للعقار خاطفة للأنظار كما في الأفلام.

خطوات عمل جولة تصوير بالفيديو لعقارك

التخطيط المسبق

يعتبر مقطع الفيديو الاحترافي وسيلة فعالة للتسويق, حيث يظهر عقارك للمشتري على أنه الأفضل والأقرب إلى الواقع . كذلك يعمل بمثابة دليل على أنك مسوق مخضرم ومحترف. تستطيع تقليل الوقت المستغرق في صنع مقطع الفيديو من خلال التفكيرمليا في بعض الأمور قبل أن تضغط على زر التسجيل. قم بعمل رسم و مخطط تفصيلي يوضح لك خط سيرك في المنزل أثناء الجولة، وما هي مزايا العقار التي تحتاج إلى إبرازها والتركيز عليها. وقم بكتابة النص الذي سترويه أثناء تنقلك من غرفة إلى أخرى، وكن حريصا على خلوه من التصنع والتكلف.

قبل أن تبدأ في التصوير يجب أن تقرر من أي زاوية ستأخذ اللقطات، حتى تعطى المشاهدين فكرة واقعية قدر الإمكان عن المساحة, وتظهر العقار في أفضل صورة. فكر أيضاً في أي ركن قد تحتاج إلى تزويد الإضاءة أو استخدام الستائر. إذا كانت هذه جولتك الأولى عليك بالتخطيط المسبق لتستغل الوقت بالشكل الأمثل وتحصل على نتائج احترافية في وقت قليل، قد تجد صعوبة في البداية لكن بعد عدة جولات ستصبح جولات التسجيل أسهل.

الملحقات الإضافية

يضمن لك حامل أو ستاند الكاميرا الأحادي أو الثلاثي الأبعاد ثبات الصورة,فعندما تريد أن تلتقط  المظهر الخارجي للعقار أو غرفة بأكملها. كما يمكنك التحكم في عرض المنزل من خلال نوع معين من الستاندات التي تسمح لك بالتنقل بسلاسة من غرفة إلى أخرى.

واعتماداً على نوع الكاميرا الخاصة بك قد تحتاج أيضاً إلى أن تلحقها بمحول أو مكيف لعدسة واسعة الزوايا. وبالرغم من قدرة العديد من الكاميرات على التسجيل داخل الغرف ذات الإضاءة الخافتة إلا أن تقوية الإضاءة تحسن من النتائج وتجعل التسجيل أفضل بكثير.

محررات الفيديو

تحتوي الآن غالبية الكاميرات على أساسيات تحرير الفيديو وتعديله من دمج الأجزاء والمقاطع وتحسينها على الإنترنت. ستتمكن من تحرير الفيديو على الفور وبكل سهولة، ولكن من المحتمل أن تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات المعقدة من دمج الأجزاء والنصوص وإضافة المقاطع الانتقالية والتسجيلات الصوتية.

في هذه الحالة، خذ نظرة سريعة على برامج تحرير الفيديو المتوفرة على نظام حاسوبك بإمكانك استخدام برنامج موفي مكير في نظام التشغيل ويندوز وبرنامج أي موفى على نظام ماك، ومن أشهر البرامج البديلة برنامج أدوبي بري مير وستوديو سوني فيغاث. بإمكانك الحصول على ميزات متقدمة من برامج احترافية متكاملة عن طريق الشراء مثل فاينال كت برو اكس، سوني فيغاث برو و أدوبي بري مير برو.

الصوت والموسيقى

ما يشاهده الجمهور هو الصورة ولكن الصوت عنصر مهم أيضا في سرد وتوضيح الفكرة ودعمها. كما أن استخدام الموسيقى في الخلفية يعمل على تعديل مزاج الجمهور وجعل المشاهدة ممتعة أكثر. لكن تأكد أن تكون الموسيقى مجانية أي خالية من حقوق الملكية.

كما يمكنك تسجيل نص بنفسك لتسلط الضوء على قدرتك وطلاقتك في التحدث عن العقارات وخبرتك الواسعة.

في البداية, عليك أن تصنع الفيديو المناسب لجمهورك. وبعدها يمكنك توضيح ووصف كل مشهد بإضافة التعليق المناسب له أو الكلمات الدلالية، وحاول قدر المستطاع أن تفسر كل ما يستحق الشرح من تفاصيل العقار بالضبط كما لو أنك تأخذهم في جولة في عقارك بالفعل.

رفع ومشاركة الفيديو

ليصبح الفيديو متاحاً على الإنترنت تحتاج أن تمتلك حساباً على مواقع مشاهدة الفيديوهات. أول ما يخطر في البال هو اليوتيوب,  ويوجد خيارات أخرى جيدة لا حصر لها ويمكنك تجربة الفيسبوك أيضا. وأيضاً من خلال TubeMogul’s و خدمة الإعلان عبر القنوات  تستطيع تحميل ونشر الفيديوهات على أكثر من موقع استضافة وعلى شبكات التواصل الاجتماعية المشهورة بخطوات بسيطة.

يستطيع الآن كل المشترين الوصول إلى الإنترنت من خلال هواتفهم الذكية، الأجهزة اللوحية ومن جهاز الكمبيوتر. لذلك تأكد من أن أبعاد الفيديو مهيأة للمشاهدة على جميع أنواع الأجهزة والشاشات.

ميزات مواقع الاستضافة

استغل الميزات التي يقدمها لك موقع الاستضافة من روابط وأدوات لتركز على نشر الفيديو على مواقع الانترنت والصفحات الخاصة بك. عندما ترفع الفيديو الخاص بك على أي منصة خصص رابطاً يظهر الفيديو وقم باستخدام أدوات الواجهة لفتح نافذة تعرض الجولات على نفس الصفحة الإلكترونية دون مغادرة الموقع.

يعد الفيديو الآن أحد أقوى الأدوات التسويقية المتاحة لمحترفي العقارات. لذلك انتهز أي فرصة ودع الناس تشاهد إبداعاتك في صنع الفيديو للعقار. وجه زوارك إلى فيديوهاتك وقناتك على اليوتيوب من خلال النشر الإعلاني والمراسلة بالبريد الإلكتروني واتخذ من الفيديوهات وسيلة للحوار والتفاعل على موقعك.

انتقل إلى خطوة أبعد من مجرد صنع الفيديو، وقم بإنشاء رمز كيو آر لجولات الفيديو وثبتها على اللافتات والنشرات الإعلانية الخاصة بعقارك. عندها لن يتردد أصحاب الهواتف الذكية في مسح الرمز لرؤية الفيديو على الفور. وحتى إن كانت هذه الأدوات لا تعني المشترين المحتملين لكنها قادرة على إقناعهم بأنك أكفأ المعلنين عن العقارات وأكثرهم خبرة واطلاعا.

المراجع [+]

Join to newsletter.

Curabitur ac leo nunc vestibulum.

Thank you for your message. It has been sent.
There was an error trying to send your message. Please try again later.

اقرأ المزيد

Get a personal consultation.

Call us today at (555) 802-1234

Request a Quote

Aliquam dictum amet blandit efficitur.