المحتوى الرائج (Viral Content)، هو المحتوى الذي يتميز بصفة الانتشار السريع وعلى نطاق واسع بين مستخدمي شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص. ويحصد كما هائلا من المشاهدات والتعليقات. يتمثل المحتوى  الرائج بالصور ومقاطع الفيديو والقصص والمقالات والتغريدات والمقاطع الصوتية و الإنفوجرافيك.

 كسمسار أو وكيل أو مالك للعقارات; هناك أساليب متنوعة لتسويق عقارك وجلب الزيارات لإعلانك مثل الإعلانات الرقمية.  تسجيل البريد الإلكتروني ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي. لكننا لا نستطيع التنبؤ بالمحتوى الذي يجذب الجمهور ويجعله أكثر تفاعلا، في بعض الأحيان يسهم سعر العقار وموقعه في جذب عدد كبير من المشاهدات، وفي أوقات أخرى يبقى الإعلان أو العقار في السوق لفترة طويلة.

كيف تحقق أكبر نسبة مشاهدة لإعلانك العقاري، وتصنع منه إعلانا رائجا؟ نظرنا إلى العقارات المعروضة للبيع و للإيجار على موقع وتطبيق خريطة والتي حققت 10,000 مشاهدة على مدار الوقت، وحددنا القواسم المشتركة بينها و جمعناها لك في هذا المقال.

 خطوات للحصول على 10,000 مشاهدة لإعلانك العقاري

اخطف أنظار المشترين بالصور المبهرة

إن الحصول على صور ذات جودة عالية لا يتطلب منك أن تكون مصورا محترفا، لذلك لا تقع في نفس الخطأ الشائع كباقي المعلنين الذين يفضلون الثبات على نمط واحد فقط دون محاولة مواكبة آخر التطورات و القيام بالتحسينات، أو بمجهود إضافي بسيط في سبيل الحصول على صور استثنائية تميزهم عن باقي المعلنين.

لا تتجاهل الصور ذات الأبعاد الصغيرة; التي تحتوي علامة مائية، أو غير الواضحة، أو بعيدة الصلة عن عقارك ولا تسلط الضوء على مميزاته.  فالباحثون عن العقارات يمعنون النظر في اللقطات الفوتوغرافية ويريدون الحصول على أكبر قدر من المعلومات عن العقار بمجرد النظر إلى الصور، كما أنهم محاطون بإعلانات وخيارات كثيرة.

ستحصل على المزيد من المشاهدات والمكالمات فور البدء بعرض صور تخطف الأنظار، حمل من 20 لـ 25 صورة ملتقطة باحترافية وتسلط الضوء على مميزات العقار. على سبيل المثال، عندما تذكر أن الشقة في مكان واسع وهادئ لا بد من التقاط صورة للمظهر الخارجي للعمارة لتثبت أنه يقدم ميزة الخصوصية.

اكتب وصفاً رائع يجعلهم يستمرون في القراءة

ما دامت الصور تجذب عين الباحث عن عقار فكتابة وصف جيد ووافٍ للعقار يجذبهم إلى أبعد من ذلك; لأنه يجعلهم أكثر قدرة على تخيل أنفسهم وهم يملكون هذا العقار ويعيشون فيه. حيث حصدت الإعلانات التي تحتوي على وصف عقاري متقن في قوائم خريطة مشاهدات عالية تجاوزت ال10,000 مشاهدة.

يرسم الوصف الدقيق للعقار صورة تصويرية وتفصيلية للعقار في ذهن المشاهد، ويجعله يتصور نفسه برفقة أصدقائه وعائلته وهم يمضون أوقاتا ممتعة في منطقة الشوي أوعلى البلكون المطل أو الحديقة المنزلية التي تحتوي على مسبح أو منطقة ألعاب. وهذا يحفزهم على اتخاذ الخطوة التالية والتواصل معك لتحديد موعد لمعاينة العقار على الفور. 

يجب أن يتضمن وصف العقار كلمات موضوعية هادفة تصف مميزات معينة تهم الباحثين عن العقار، فمثلا إذا كان المنزل يضم مطبخا من الألمنيوم أو أباجورات كهربائية أو موقفا مستقلا للسيارة  فيجب عليك ذكر كل ذلك في الوصف.

كن صريحاً

لكن من الأفضل أن تكون أمينا وصادقا في طرح مواصفات وميزات عقارك، وبعيدا عن التكلف والتصنع قدر الإمكان. لأن ذلك يوفر الوقت عليك وعلى الباحث عن العقار، ويجنبك الإحراج عندما يطلب المشاهد مزيدا من التفاصيل في حال نال الوصف إعجابه وأصبح راغبا في شراء العقار. كما أنه يؤهل المشتري ليكون على دراية و إدراك تام  لما يتوقعه عند التجول في العقار ومعاينته. 

اذكر في الوصف إذا كان العقار يتطلب بعض التجديدات أو يخضع في الوقت الحالي لبعض عمليات الصيانة. وانصح الباحثين عن العقارات فيما إذا كان يفضل استغلال العقار كاستثمار أو كبيت للسكن على المدى الطويل. ووضح أيضا إذا كان ملائماً بصفة عامة للعائلات الصغيرة أو التي تملك حيوانا أليفا مثلا.

ساعد المشاهد على اتخاذ القرار

إن أحد مفاتيح جذب المشاهدات لإعلاناتك العقارية هو أن تروي قصة خاصة لكل عقار. ما يضعك في محل ثقة عند الباحثين عن العقار ويخلق فرصة للتفاعل والتواصل بينهم ويجعلهم يرغبون في متابعة القراءة ومعرفة تفاصيل إضافية.

عندما يعلن أصحاب العقارات على موقع أو تطبيق خريطة أو صفحة الفيسبوك الرسمية بإمكانهم توفير محتوى كامل فريد من نوعه وأكثر دقة، ويمكن إنجازه في خطوات سريعة وبسيطة. كما يمكنك الاختيار من بين خيارات جاهزة ومتعددة لميزات العقار مثل نوع خزائن المطبخ وعدد المواقف وتوفر التدفئة أو التكييف وغيرها من الميزات ، ما يساعد الباحثين عن العقار على حسم قرارهم فيما إذا كان هذا هو العقار الذي يرغبون في معرفة المزيد عنه أم أن عليهم مواصلة البحث عن خيارات أخرى.

تساعدك الميزات الإضافية للعقار في تطبيق خريطة أيضا على تسليط الضوء على التجديدات والتحسينات التي أجريتها على العقار، هذا لن يساعدك على تجميل صورة عقارك وحسب، بل  قد يؤثر على قيمة العقار ويؤهلك لبيعه أو تأجيره بسعر أعلى.

استغل أنك تعرف عقارك جيدا وقم بإضافة أكثر الأشياء التي تحبها في عقارك إلى وصف العقار. مثلا اكتب عنوان المنزل ثم قم بوصف تفاصيله جيداً وفى نهاية الوصف أضف لماذا تحب هذا المنزل.

كل هذه الأمور والأساليب لا تكلفك أي مقابل مالي على الإطلاق . ما تحتاجه فقط هو القليل من الوقت والتخطيط الذكي. وقد تقرر أن تستعين بمصور فوتوغرافي محترف إذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك وقمت بدراسة العائد على الاستثمار. إن مفتاح زيادة مشاهدة إعلاناتك العقارية هو أن تجعل لكل عقار طابعا خاصا به من الدرجة الأولى مع جعله البطل الرئيسي لقصة درامية تجعل المشتري يرغب في معرفة المزيد وربما يتخذ خطوة لشراء العقار. كذلك عليك أن تكون صادقا قدر الإمكان بخصوص العقار ومواصفاته ومواكبا لكل التطورات والنصائح في مجال الإعلانات، وأن تلجأ إلى المواقع الموثوقة لتسويق عقارك.

المراجع [+]

Join to newsletter.

Curabitur ac leo nunc vestibulum.

Thank you for your message. It has been sent.
There was an error trying to send your message. Please try again later.

اقرأ المزيد

Get a personal consultation.

Call us today at (555) 802-1234

Request a Quote

Aliquam dictum amet blandit efficitur.